الولايات المتحدة تبدأ التبديل الفصلي لقواتها في الخليج

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ان الولايات المتحدة ترسل آلاف الجنود والعديد من الطائرات الحربية إلى الكويت والسعودية وتركيا وذلك في إطار التبديل الفصلي لقواتها. 

وأوضح المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم ان العسكريين الجدد أرسلوا نهاية آب/أغسطس. 

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية كينيث بيكون أعلن ان عملية التبديل الحالية روتينية وان ليس لدى واشنطن اي خطط لزيادة قواتها في المنطقة. 

وقال المتحدث "إننا بالطبع نراقب العراق عن كثب خصوصا في هذا الوقت من السنة لان اشهر آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر كانت تاريخيا الأشهر التي يقرر فيها (الرئيس العراقي) صدام حسين مهاجمة جيرانه وشعبه"، واضاف "لم نلحظ أي تحركات غير عادية". 

يشار إلى ان واشنطن تنشر حوالي 20 ألف جندي في الخليج. 

وأوضح المسؤولون في البنتاغون ان قوة جوية من ستين طائرة بينها 50 مقاتلة هجومية موجودة حاليا في الكويت والسعودية في إطار عملية التبديل وهناك قوة أخرى من 45 طائرة ستصل إلى تركيا.—(ا.ف.ب)