الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبدأ أعمال مؤتمرها ال44

تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افتتحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الاثنين أعمال مؤتمرها السنوي الرابع والأربعين في مقرها في فيينا وعلى جدول أعماله خصوصا موضوع القوة النووية الإسرائيلية. 

ومن المقرر أن تتحدث في الجمعية العمومية اليوم الاثنين كل من فرنسا بصفتها رئيسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان، وفق ما قاله المتحدث باسم الوكالة ديفيد كيد، وكعادتها في كل سنة، ستتقدم الدول العربية باقتراح حل يتعلق ببرنامج إسرائيل النووي. 

ويقام أيضا منتدى علمي حول معالجة النفايات النووية ذلك ان الوكالة الدولية للطاقة النووية تريد ان يكون بمقدورها اقتراح استراتيجية مشتركة في هذا المجال على دولها الأعضاء ال130 في ختام هذا المؤتمر السنوي الجمعة.—(ا.ف.ب)