الهند وباكستان تتبادلان معلومات حول منشآتهما النووية

تاريخ النشر: 02 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة انباء برس تراست اوف انديا الهندية اليوم الجمعة ان الهند وباكستان تبادلتا في الاول من يناير معلومات حول منشآتهما النووية بموجب اتفاق مطبق منذ العام 1992. 

واوضحت الوكالة ان الحكومة الهندية سلمت الخميس لائحة محدثة للمحطات النووية ومختبرات الابحاث النووية الى دبلوماسي باكستاني في نيودلهي في حين قامت السلطات الباكستانية بالشيء نفسه في اسلام اباد. 

واجرت الدولتان الجارتان والمتخاصمتان منذ استقلالهما العام 1947، تجارب نووية العام 1998 اثارت قلق المجتمع الدولي. 

وتجددت هذه المخاوف العام 2002 مع اندلاع ازمة بين البلدين بشأن كشمير. 

لكن العلاقات بين البلدين تشهد تحسنا منذ الربيع الماضي.  

ويزور رئيس الوزراء الهندي اتال بهاري فاجبايي اسلام اباد اعتبارا من الاحد للمشاركة في قمة اقليمية لقادة جنوب آسيا.