قال متحدث عسكري ان من المنتظر ان يبدأ الجيش الهندي في سحب مئات الالوف من جنوده من الحدود مع باكستان يوم الخميس منهيا اطول واكبر عملية نشر للقوات وقت السلم في تاريخ البلاد.
ونقلت "رويترز" عن البريجادير شروتي كانت "نتوقع ان نتلقى الامر الرسمي اليوم. سنبدأ في اعادة نشر القوات بمجرد تلقي الاوامر."
وفي اكبر انفراجة في المواجهة بين الجارين النووين اعلنت الهند يوم الاربعاء انسحابا محدودا لجنودها ومدرعاتها من الحدود الغربية حيث كانت في حالة تأهب للقتال منذ ديسمبر كانون الاول الماضي.
ورغم ان باكستان لم ترد حتى الان على هذه الخطوة الا ان محللين يقولون ان الاجراء الهندي يمهد الطرق امام محادثات بين البلدين اللذين اوشكا في يونيو حزيران على خوض ثالث حرب بينهما بسبب منطقة كشمير.
وقال كانت انه لا يمكنه ان يذكر تفاصيل عن عدد الجنود الذين سيجري سحبهم. ويقول خبراء عسكريون ان الانسحاب الجزئي سيستغرق بضعة اسابيع.
ولن تجري الهند اي خفض لقواتها في الجزء الخاضع لسيطرتها في كشمير.