الهند تبدأ سحب قواتها عن الحدود مع الباكستان

تاريخ النشر: 25 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديز أن القوات الهندية يمكن أن تنهي انسحابها من الحدود مع باكستان في غضون شهرين. وفقا لما نقلته هيئة الاذاعة البريطانية. 

وكانت الهند قد بدأت في حشد قواتها العسكرية بعد الهجوم الذي قام به مسلحون على مبنى البرلمان الهندي في دلهي في كانون الأول/ديسمبر الفائت والذي تقول الهند إن منفذيه كانوا حاصلين على مساعدة من باكستان، وهي تهمة تنفيها إسلام آباد.  

وقد نشرت الدولتان المتخاصمتان اللتان تمتلكان أسلحة نووية أكثر من مليون جندي على امتداد حدودهما المشتركة في الأشهر التي أعقبت الهجوم.  

وفي ذروة الأزمة، حثت الدول الغربية رعاياها على مغادرة المنطقة خشية تحول الصراع إلى صراع نووي—(البوابة)