تابع الهلال السعودي والمريخ السوداني تألقهما في منافسات المجموعة الثانية لبطولة الصداقة الدولية الرابعة لكرة القدم على كأس الامير عبدالله الفيصل التي يستضيفها اهلي جدة في مدينة ابها حتى 14 آب الحالي بتحقيقهما الفوز الثاني على التوالي، الاول على الهلال السوداني 3- صفر، والثاني على المحرق البحريني 3-1 على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.
في المباراة الاولى، سجل تركي الشايع (23) ومحمد الشلهوب (53 من ركلة جزاء و86) اهداف الهلال. وفي الثانية، سجل فاروق جبرة (20) وابراهيم حسين (65) وميرغني كنير (89) اهداف المريخ، وعلي حسين (63 من ركلة جزاء) هدف المحرق.
ورفع الهلال رصيده الى 6 نقاط بفارق الاهداف امام المريخ.
وقدم الهلالان السعودي والسوداني عرضا شيقا في الشوط الاول غنيا باللمحات الفنية العالية، وكان الحظ حليف السعوديين الذين افتتحوا التسجيل في الدقيقة 23 عبر الشايع.
وفرض السعودي سيطرته على مجريات الشوط الثاني بتسديدات بعيدة لنواف التمياط وعبدالله الجمعان والشلهوب، مستغلا النقص العددي في صفوف السودانيين بعد طرد هيثم النور في الدقيقة 41.
وأثمر الضغط السعودي هدفا ثانيا في الدقيقة 53 بواسطة الشلهوب من ركلة جزاء، قبل ان يضيف اللاعب ذاته الهدف الثالث في الدقيقة 86.
وفي المباراة الثانية، سيطر المريخ على المجريات بفضل تألق الثلاثي الدولي ابراهيم حسين وفاروق جبرة وحمد موسى وحقق فوزا سهلا عزز من حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي.
الترتيب
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
الهلال السعودي 2 2 - - 6 - 6
المريخ 2 2 - - 4 1 6
القادسية 1 - - 1 - 1 -
الهلال السوداني 1 - - 1 - 3 -
المحرق 2 - - 2 1 6
الهلال السوداني يعلن انسحابه
اعلن رئيس بعثة الهلال السوداني وعضو مجلس ادارة النادي الامين البرير انسحاب فريقه من البطولة، بعد خسارته امام نظيره السعودي صفر-3 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى "احتجاجا على الظلم الذي تعرض له".
وقال البرير "ان الهلال السوداني تعرض للظلم في مباراته مع الهلال السعودي اليوم وان الحكم السعودي عمر المهنا لم يكن في مستوى المباراة وكانت قراراته دائما في مصلحة الفريق السعودي" -- (أ ف ب)