دخلت الهدنة بين الحكومة السودانية والجيش الشعبي لتحرير السودان، كبرى حركات التمرد في جنوب السودان، حيز التنفيذ ظهر اليوم الخميس طبقا لبروتوكول اتفاق وقع الثلاثاء في ماشاكوس (كينيا).
وقال مصدر من المتمردين طلب عدم كشف هويته "طلبنا من قواتنا وقف اطلاق النار ظهرا وابلغنا الجانب الثاني انه قام بالامر نفسه".
وقد اتفقت الخرطوم والجيش الشعبي لتحرير السودان الثلاثاء في ماشاكوس على مبدأ الهدنة اعتبارا من اليوم الخميس وطوال فترة محادثات السلام التي بدأت الاربعاء في هذه المدينة الواقعة على بعد حوالى 70 كلم من نيروبي.