أعلن الرئيس السوداني الأسبق جعفر محمد نميرى سحب ترشيحه من الانتخابات الرئاسية التي ستجري في شهر تشرين الأول / أكتوبر المقبل.
واكد نميرى لوكالة الأنباء الكويتية(كونا) قبيل مغادرته للعاصمة المصرية القاهرة أن سحب ترشيحه جاء بسبب اتجاهه للتفرغ للعمل الوطني القومي عبر منظمة نداء السلام .
وقال انه سيعمل من خلال منظمة نداء السلام بكل جد وشفافية لتحقيق الأهداف والغايات الوطنية العظمى . وطالب نميري المعارضة بتصفية صفوفها من المغالين والمتشددين تجاه الوفاق الوطني وإزاحة المتكسبين من الحرب الذين يجددون كل يوم من نيرانها المشتعلة كما يجب عليها لاستماع لصوت العقل والاحتكام للشورى والشعب . وقال انه يجب على الحكومة ان تؤكد جديتها على تحقيق السلام والوفاق وتبعد أصحاب المصالح الخاصة والمكاسب الشخصية من مواقع التأثير—(البوابة)