النقابات المهنية الاردنية تستقبل الحكومة الجديدة باعتصام صامت احتجاجا على قوانينها

تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت النقابات المهنية الأردنية تنفيذ سلسلة من الاعتصامات الصامتة احتجاجا على الإجراءات الحكومية بإصدار قوانين مؤقتة  

وقال رئيس مجلس النقباء عبد الهادي الفلاحات ان هذه الخطوة تهدف إلى الضغط على الحكومة لحملها على إلغاء القوانين المؤقتة التي أصدرتها في الآونة الأخيرة والتي تعتبر تراجعا في المسيرة الديمقراطية وعودة إلى مرحلة الأحكام العرفية مؤكدا أن النقابات لن تلتزم الصمت حيال هذه الإجراءات الحكومية. وأوضح أن مجلس النقباء سيدرس وسائل مقاومة هذه الإجراءات خلال الأيام القليلة القادمة مبينا أن وسائل مقاومة القوانين المؤقتة التي ستلجأ إليها النقابات ستبدأ بالاعتصامات الصامتة مشيرا بهذا الصدد إلى أن النقابات لن تتوقف عند هذه الحدود بل ستعمد إلى القيام ببعض الأنشطة تعبيرا عن رفضها للقوانين المؤقتة والتطبيق على الحريات العامة وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير. 

واصدرت الحكومة السابقة التي تم تعديلها مساء امس السبت مجموعة من القوانين المؤقتة في ظل غياب البرلمان، وحذرت النقابات من مغبة سن تشريعات أو إصدار قوانين تمس استقلالية النقابات أو تحظر على أعضائها مزاولة أية نشاطات سياسية—(البوابة)—(مصادر متعددة)