قررت النقابات المهنية الأردنية تنفيذ سلسلة من الاعتصامات الصامتة احتجاجا على الإجراءات الحكومية بإصدار قوانين مؤقتة
وقال رئيس مجلس النقباء عبد الهادي الفلاحات ان هذه الخطوة تهدف إلى الضغط على الحكومة لحملها على إلغاء القوانين المؤقتة التي أصدرتها في الآونة الأخيرة والتي تعتبر تراجعا في المسيرة الديمقراطية وعودة إلى مرحلة الأحكام العرفية مؤكدا أن النقابات لن تلتزم الصمت حيال هذه الإجراءات الحكومية. وأوضح أن مجلس النقباء سيدرس وسائل مقاومة هذه الإجراءات خلال الأيام القليلة القادمة مبينا أن وسائل مقاومة القوانين المؤقتة التي ستلجأ إليها النقابات ستبدأ بالاعتصامات الصامتة مشيرا بهذا الصدد إلى أن النقابات لن تتوقف عند هذه الحدود بل ستعمد إلى القيام ببعض الأنشطة تعبيرا عن رفضها للقوانين المؤقتة والتطبيق على الحريات العامة وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير.
واصدرت الحكومة السابقة التي تم تعديلها مساء امس السبت مجموعة من القوانين المؤقتة في ظل غياب البرلمان، وحذرت النقابات من مغبة سن تشريعات أو إصدار قوانين تمس استقلالية النقابات أو تحظر على أعضائها مزاولة أية نشاطات سياسية—(البوابة)—(مصادر متعددة)