الموساد يبحث عن عملاء خلال إعلان في الصحف الإسرائيلية

تاريخ النشر: 30 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قام جهاز الإستخبارات الإسرائيلي ( الموساد ) وللمرة الأولى بنشر إعلان في وسائل الإعلام الإسرائيلية لتوظيف عملاء له. 

وحملت الإعلانات التي نشرت في الصحف الإسرائيلية شعارات مثل "الموساد يفتح أبوابه ليس أمام الجميع وليس أمام الكثيرين ولكن ربما أمامك". 

وكان رئيس الموساد افراييم هاليفي قد قرر تنظيم هذه الحملة بموافقة رئيس الوزراء ايهود باراك الذي يشرف مباشرة على أجهزة الإستخبارات. 

وللإلتحاق بالموساد يجب ان يكون عمر المرشحين بين 25 و35 عاما وان "يكونوا تواقين إلى مهنة مشوقة" وان يرسلوا سيرتهم الذاتية من أجل الإنضمام إلى "وحدة خاصة تتطلب في الوقت نفسه قدرات وحماسا استثنائيين". 

وقال الرئيس السابق للموساد اسحق هوفي اليوم الأحد للإذاعة الرسمية "نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى عملاء استخبارات بسبب المخاطر التي لا تزال تهددنا، غير اننا نواجه منافسة لا ترحم من عالم التقنيات العالية الذي يقدم أجورا وفرصا مهنية شديدة الجاذبية". 

واشار إلى ان الفصائل الكبرى في الموساد تتشكل من خريجي جامعات "موهوبين ومتحمسين وتم اختيارهم بدقة". 

وقال شبتي شافيت وهو رئيس سابق آخر للموساد، للإذاعة الرسمية ان "عملية السلام غيرت الأولويات لدى الشبان الإسرائيليين الذين باتوا أكثر ميلا إلى النجاح المادي منه إلى الالتزام في أجهزة الاستخبارات". 

وتولى هاليفي رئاسة الموساد في نيسان 1998 بعد استقالة داني ياتوم اثر سلسلة من العمليات الفاشلة، على رأسها محاولة الإغتيال الفاشلة التي استهدفت مسؤول حركة حماس خالد مشعل في الأردن عام 1997.—(ا.ف.ب)