المنظمة العالمية للملكية الفكرية تفتتح المعرض العربي الأول في جنيف‏

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افتتحت المنظمة العالمية للملكية الفكرية "وايبو" ‏اليوم الاثنين المعرض العربي الأول لسبعة فنانين عرب يقدمون فيه 35 عملا فنيا.‏ ‏ ومن المقرر أن تستمر أعمال المعرض حتى السادس من تشرين الاول/أكتوبر المقبل في مقر منظمة وايبو التي تنظم المعرض بالاشتراك مع جامعة الدول العربية.‏ ‏ ويشارك في هذا المعرض سبعة فنانين من سلطنة عمان والسودان ومصر ولبنان والأردن ‏ ‏والبحرين وتونس.‏ ‏  

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية التي أوردت الخبر فقد أعرب الأمين العام للجامعة العربية الدكتور عصمت عبد المجيد في كلمة نشرت هنا ‏ ‏بمناسبة افتتاح المعرض عن أمله في أن تبرز مبادرة الوايبو أعمالا لفنانين عرب ‏ ‏موهوبين وتتيح لهم الفرصة للحصول على الاعتراف الدولي بالإضافة إلى توسيع نطاق ‏ إدراك الجمهور لجوانب هامة من الثقافة العربية وبعض من الإبداع العظيم للفنانين ‏ ‏العرب.‏ ‏ ومن جانبه أكد مدير عام الوايبو الدكتور كامل ادريس "أنه بإقامة نظام فعال ‏ ‏لحماية الملكية الفكرية وخلق الوعي بما تعود به الملكية الفكرية من فوائد ‏ ‏اقتصادية واجتماعية وثقافية يمكننا صون تراثنا الثقافي وضمان ازدهاره—(البوابة)