الملك عبدالله يشيد بالعلاقات الروسية الاردنية

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصف العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن ‏ ‏الحسين العلاقات الاردنية الروسية بانها "رائعة " ويمكن تطويرها في مختلف ‏ ‏المجالات مشيدا في الوقت ذاته بـ "مواقف روسيا الداعمة للقضايا العربية".‏ 

وقال في حديث ادلى به لوكالة انباء ايتار تاس الروسية انه سيجري "حوارا بناء ومثمرا مع ‏ ‏الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتركز على اتخاذ خطوات محددة لتطوير العلاقات ‏ ‏الثنائية بين الجانبين في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية ".‏ ‏ 

وقال أن روسيا تتمتع باحترام وتقدير كبير في العالم العربي لتمسكها بموقف ‏ ‏مسؤول داعم للقضايا العربية خاصة في مجلس الامن الدولي مضيفا ان موسكو تلعب دورا ‏ ‏بناءا في الجهود الرامية الى تطبيع الوضع في الشرق الاوسط وهي تتمتع بالثقة وتملك ‏ ‏قدرا كافيا من الاطلاع على أوضاع المنطقة يجعلها شريكا كفوءا في البحث عن السلام .‏ ‏ واستطرد أن بامكان روسيا أن تعمل مع جميع الاطراف خاصة في اللحظات الحاسمة ‏ ‏بهدف وقف حلقة العنف واستئناف العملية السلمية .‏ 

واضاف "علينا نحن جميعا مع روسيا والولايات المتحدة وأوروبا أن نعمل كفريق ‏ ‏واحد لكي نعيد الهدوء وعودة الاطراف إلى طاولة المفاوضات " .  

وعلى صعيد متصل ذكرت ايتار تاس ان وزير الخارجية الاردنى عبدالله الخطيب سيجرى ‏ ‏مباحثات مع نظيره الروسي ايغور ايفانوف تتعلق بالوضع في منطقة الشرق الاوسط وسبل ‏ ‏تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين—(البوابة)—(مصادر متعددة)