المقاتلون الشيشيان يهاجمون قافلة عسكرية روسية

تاريخ النشر: 29 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن المقاتلين الشيشان شنوا هجوما على طابور من الدبابات الروسية المتجهة إلى جنوب الشيشان أثناء سيرها على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة غروزني. 

وأفادت وكالة انترفاكس ان عسكريا روسيا على الأقل قتل خلال الهجوم، وبدوره أكد مراسل شبكة "ان تي في" الروسية الخاصة للتلفزيون وقوع عدد من الإصابات لكنه لم يحددها. 

وفي موسكو، أكد مكتب مستشار الكرملين الإعلامي لشؤون الشيشان سيرغي ياسترجمبسكي ردا على استفسار لوكالة ايتار تاس ان الهجوم أسفر عن إصابة جندي روسي بجروح. 

وأضافت شبكة "ان تي في" ان الطابور كان متجها من قاعدة خان قلعة العسكرية إلى ممرات ارغون برفقة طوافة كما تنص تعليمات الجيش الروسي. 

وأضافت الشبكة أن مروحية روسية يفترض أن ترافق الطابور حتى قرية بريغورودنوي (4 كلم جنوب غروزني) لم تكن موجودة لأسباب مجهولة، وتابعت ان انفجارا وقع في الشاحنة الأولى من القافلة أوقف الطابور حيث قام بعد ذلك المقاتلون الشيشان المتمركزين في المرتفعات باطلاق النار على العسكريين. 

واستمر إطلاق النار لساعات عدة حسب ايتار تاس. 

وقد ضاعف المقاتلون الشيشان هجماتهم ضد الجيش الروسي مما أدى إلى مقتل 19 جنديا خلال أسبوع واحد.—(ا.ف.ب)