يعقد اليوم الأحد في أريحا اللقاء الأول بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد فشل قمة كامب ديفيد الثلاثاء الماضي.
وأعلن رئيس الوفد الإسرائيلي المفاوض عوديد عيران أن المفاوضات ستعقد في أريحا في وقت لاحق من اليوم الأحد وستكون مغلقة.
وستتناول المفاوضات بين عيران والمفاوض الفلسطيني صائب عريقات الإنسحاب العسكري الإسرائيلي من الضفة الغربية والإفراج عن أسرى فلسطينيين وهما قضيتان مدرجتان في الاتفاقات الانتقالية حول الحكم الذاتي، وليس الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية.
وأعلن عيران لوكالة فرانس برس "عدم وجود قرار بوقف الحوار" وأنه لا يتوقع أن تفضي مفاوضات اليوم الأحد الى "نتائج مهمة".
وقبل قمة كامب ديفيد، بحث عيران وعريقات مطولا في شروط تطبيق الإتفاقات الإنتقالية للحكم الذاتي المبرمة عام 1993 وبينها انسحاب إسرائيلي ثالث وأخير من الضفة الغربية كان من المفترض تنفيذه في نهاية حزيران وافتتاح ممر آمن اخر بين غزة وشمال الضفة الغربية وأخيرا الإفراج عن مجموعة أخرى من الأسرى الفلسطينيين.—(ا.ف.ب)