المغرب يسوق أكثر من 3 ملايين قنطار من الحبوب

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد المكتب المغربي لمهنيي الحبوب والقطاني أنه تم تسويق 3 ملايين و46 ألفاً و932 قنطاراً من الحبوب من محصول عام 2000 الجاري، أي أن 16 في المائة من الإنتاج تم تسويقها منذ بداية موسم الحصاد إلى غاية 15 آب/ أغسطس الجاري. 

وأوضح نفس المصدر أن هذه الكمية التي تضم 98 في المائة من القمح الطري قام بجمعها كل من تجار الحبوب (70 في المائة) والتعاونيات (20 في المائة) والمطاحن (9 في المائة). 

ووفقا لمال نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الاربعاء فان المكتب قال بخصوص واردات الحبوب برسم موسم 2000 ـ 2001 أنها بلغت 9.1 مليون قنطار منها 5.1 مليون قنطار من القمح الطري مشيرا إلى أن مخزون الحبوب حتى حدود 15 أغسطس (آب) الجاري يقدر بـ11.5 مليون قنطار منها 7.75 مليون قنطار من القمح الطري و2.47 مليون قنطار من الشعير في ما تتكون الكمية المتبقية من القمح الصلب بحوالي 620 ألف قنطار والذرة 668 ألف قنطار—(البوابة)