المغرب وإيران تناقشان زيادة حجم التبادل التجاري

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بحث السفير المغربي لدى إيران جمال الدين غازي الليلة الماضية مع وزير التعاون الإيراني مرتضي حاجي زيادة حجم التبادل التجاري بين إيران والمغرب. 

ونسبت وكالة الأنباء السعودية إلى الوزير الإيراني قوله انه مع تولى الرئيس محمد خاتمي فإن البلاد اتبعت سياسة تمتين الروابط مع كل الأقطار خاصة الإسلامية منها. 

وأضاف حاجي أن هناك شركات مؤهلة في البلاد وانه إذا توفرت لها المعلومات الوافية عن المغرب فإنها يمكن ان تدخل في تعاون جيد مع ذلك البلد وإجراء مزيد من النقاش بشأن ذلك في إطار اللجنة المشتركة بين البلدين. 

كما عبر السفير المغربي عن رغبة بلاده في توسيع الروابط الثنائية، وقال الدبلوماسي المغربي انه على الرغم من العلاقات الدبلوماسية الودية بين بلاده وإيران إلا ان حجم التبادل التجاري ليس كافيا حيث نجده محصور فقط في تجارة الفوسفات داعيا إلى توسيع الروابط التجارية في كل المجالات.—(البوابة)