اقترحت الجبهة الوطنية للمعارضة اليمنية (موج) في المنفى اليوم الأربعاء التعاون مع حكومة صنعاء من أجل استقرار أمن البلاد وأعلنت عن استعدادها "تجميد النشاط الإعلامي المعارض".
وأكدت الجبهة في بيان لها "اننا نعلن تجميد النشاط الإعلامي المعارض عبر وسائل إعلام (موج) كمبادرة حسن نية وإسهاما منا في تهيئة الأجواء والمناخات الملائمة التي يمكن ان تقود إلى حوار موضوعي وجاد مع القيادة في صنعاء يستهدف التعاون الصادق لإصلاح وتطوير الأوضاع في يمننا الحبيب بما يحقق ترسيخ أسس وحدته واستقراره وأمنه وتنميته".
وأضافت الجبهة "اننا نأمل ان يكون لمبادرتنا هذه رد فعل ايجابي من الرئيس (علي عبد الله صالح) الذي اثبت انه قادر ويملك من الإرادة السياسية ما يمكنه من معالجة الأوضاع الداخلية الملحة".
وتضم الجبهة التي تتخذ من لندن مقرا لها زعماء سابقين في اليمن الجنوبي الذين لجأوا في معظمهم إلى السعودية والإمارات وسلطنة عمان اثر الحرب الأهلية في اليمن (عام 1994).—(ا.ف.ب)