المعارضة العراقية تؤجل اجتماعا كانت ستعقده نهاية الشهر

تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن حامد البياتي احد مسؤولي المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق (معارضة شيعية مقرها في طهران) ان المعارضة العراقية قررت ارجاء اجتماع كان يفترض ان تعقده في نهاية تشرين الاول/اكتوبر في بروكسل الى موعد لاحق لم يحدد. 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البياتي قوله "يجب التحضير بشكل افضل لهذا الاجتماع وتوسيعه لعدد اكبر من المشاركين". 

والاهداف الرئيسية لهذا الاجتماع الذي كان سيشارك فيه زعماء ست مجموعات من المعارضة العراقية، وضع برنامج مشترك وتقديم رؤية لمستقبل العراق وطبيعة النظام الذي سيقام في البلاد في حال الاطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين واخيرا تعيين لجنة متابعة مكلفة تطبيق قرارات مؤتمر التنسيق لمختلف تنظيمات المعارضة. 

واوضح البياتي "نريد ان ينجح الاجتماع ونفضل ان نحضر له مسبقا". لكنه لم يحدد موعدا جديدا او مكان عقد الاجتماع. 

وقال ان اجتماعا ضم مسؤولين من وزارة الخارجية الاميركية وخمسة احزاب معارضة ولم يشارك في المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق، عقد الاسبوع الماضي في منطقة ساري (بريطانيا). 

واشار الى ان حركته ترفض فكرة تشكيل ادارة عسكرية اميركية التي تحدثت عنها واشنطن اخيرا، قبل اجراء انتخابات ديموقراطية في العراق.