المطارنة الموارنة يطالبون بانسحاب الجيش السوري من لبنان

تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالب مجلس المطارنة الموارنة اليوم الأربعاء بإعادة انتشار الجيش السوري تمهيدا لانسحابه نهائيا من لبنان، بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من الجنوب في 24 أيار/مايو الماضي. 

وقال المجلس في بيان انه "حرصا منا على توثيق حسن علاقات الاخوة بين لبنان وسوريا (..) نرى انه قد آن الأوان لاعادة النظر في طريقة التعاطي بين البلدين بحيث يقوي أحدهما الآخر فيتكاملان تكاملا صحيحا مفيدا لكليهما وان يعاد انتشار الجيش السوري في لبنان تمهيدا لانسحابه نهائيا عملا بالقرار 520 (الصادر عن مجلس الأمن الدولي) وباتفاق الطائف وابقاء على ما بينهما من روابط تاريخية وجغرافية". 

واضاف "في اعتقادنا ان هذا هو السبل الوحيد للحيلولة دون تفكك لبنان وزواله".—(ا.ف.ب)