صعد المستوطنون المتطرفون اعتداءاتهم الليلة الماضية واليوم في الكثير من مناطق القدس الشريف وخاصة في محيط البلدة القديمة وأحياء شعفاط وعناتا وحزما والعيسوية، وضاحية البريد والرام وحارة الأقباط والشيخ جراح وسلوان، حسبما افادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين.
واعتدى المستوطنون المتطرفون على المواطنين العزل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان لدفاعهم عن أنفسهم واحتجزتهم في معتقل المسكوبية.
وقالت الوكالة بأن جمعية "قانون" حذرت من اعتداءات المستوطنين والعنصريين وخطورة الأعمال العدائية التي يقومون بها ضد المواطنين الفلسطينيين.
ونقلت الوكالة عن الجمعية قولها "إن جرائم القتل الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين تشجع المستوطنين والمتطرفين العنصريين للقيام بتنفيذ جرائمهم واستباحة الدم الفلسطيني".
وأضافت قولها "إن تسليح المستوطنين وتحويل المستوطنات إلى ترسانة للأسلحة يعد عامل تشجيع آخر للمستوطنين".
كما طالبت "القانون" بوضع المدنيين الفلسطينيين تحت الحماية الدولية والتزام السلطات الإسرائيلية المحتلة بتنفيذ اتفاقيات جنيف لعام 1949 من اجل حماية الشعب الفلسطيني من الجرائم والمجازر التي يتعرض لها -- (البوابة)