المستشفيات الأردنية تفتح أبوابها أمام جرحى انتفاضة الأقصى

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تفتح المستشفيات الأردنية اعتبارا من اليوم الاثنين أبوابها أمام الفلسطينيين من جرحى المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في حين بدأت حملة لجمع التبرعات بتوجيه من الملك عبد الله الثاني. 

وقال مصدر حكومي ان الجرحى الذي لم يحدد البيان عددهم سيقبلون اعتبارا من اليوم في المستشفيات المدنية والعسكرية الأردنية، دون تقديم اي إيضاحات أخرى. 

وكانت حصيلة المواجهات قد بلغت مساء أمس الأحد 36 شهيدا وأكثر من ألف جريح. 

واندلعت المواجهات بعد زيارة قام بها زعيم اليمين الإسرائيلي ارييل شارون إلى الحرم القدسي. 

من جهة أخرى، بدأت الجمعية الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم حملة لجمع التبرعات والمساعدات العينية والمالية للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية. 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" ان الحملة تهدف إلى "دعم ومساندة أهلنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها وتأكيدا لوقوف الشعب الأردني بجميع فئاته إلى جانبهم ودعما لمواقفهم الوطنية". 

وكان الملك عبد الله قد وصف أمس القمع الإسرائيلي الدامي للمتظاهرين الفلسطينيين بأنه "استفزاز" مجددا دعمه للشعب الفلسطيني. 

وتعتبر هذه المواجهات التي شملت القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والقرى العربية في اسرائيل الأكثر دموية التي تشهدها اسرائيل منذ 1996.—(ا.ف.ب)