نفى المستشفى الأميركي في دبي رسميا ما ذكرته وسائل اعلام فرنسية من انه استقبل الأصولي المتهم بالارهاب اسامة بن لادن في تموز/يوليو الماضي وقدم له العلاج.
وقال المدير التنفيذي برنار كوفال لوكالة فرانس برس ان بن لادن "لم يكن بين المرضى هنا في اي يوم من الايام".
واضاف ان "اسامة بن لادن لم يكن هناك ابدا ولم يكن نزيلا في المستشفى ولم يعالج فيها"، مؤكدا انه "مستشفى صغير لا يمكن ان يدخله احد من الباب الخلفي".
وذكرت صحيفة "الفيغارو" الفرنسية اليوم الاربعاء واذاعة فرنسا الدولية ان اسامة بن لادن عولج في تموز/يوليو الماضي في المستشفى الاميركي في دبي حيث التقى على ما يبدو مسؤولا في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.اي).
ولم تعلق السلطات الاماراتية على هذه الانباء.
واكدت الصحيفة والاذاعة نقلا عن "شاهد، شريك مهني في الهيئة الادارية للمستشفى" ان بن لادن الذي يشتبه في انه اعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر وصل في الرابع من تموز/سوليو الى دبي على متن طائرة آتية من كويتا في باكستان.
واضافت "الفيغارو" انه نقل على الفور الى المستشفى للعلاج من اوجاع في الكلى. وغادر المستشفى في الرابع عشر من تموز/يوليو.
واكدت الصحيفة ان المندوب المحلي لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية توجه الى غرفة بن لادن في المستشفى اثناء وجوده في دبي.
واضافت الصحيفة "بعد بضعة ايام تباهى مندوب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية امام بعض اصدقائه بأنه زار الملياردير السعودي".
واوضحت "الفيغارو" واذاعة فرنسا الدولية نقلا عن "مصدر مأذون له" ان مندوب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية استدعي الى واشنطن في 15 تموز/يوليو.
وقد ادخل بن لادن جناح الامراض البولية الذي يشرف عليه الدكتور تيري كالاواي المتخصص في العقم الذكوري. وقد رفض الطبيب الذي تم به الاتصال مرارا الرد على الاسئلة.
وكان كالاواي موجودا اليوم الاربعاء في المستشفى الاميركي لكنه رفض الرد على اي اتصال هاتفي. واكتفت احدى مساعداته بالقول لوكالة فرانس برس ان لن يجيب "الا بعد ظهر اليوم".
واضاف كوفال "تحدثت مع كل العاملين في المستشفى والاطباء وكالاواي نفسه وجميعهم يؤكدون انهم لا يعرفون شيئا". واوضح كوفال انه "كان شخصيا موجودا في دبي طوال شهر تموز/يوليو".
وتابع ان الانباء الصحافية "خاطئة".
وتلاحق الولايات المتحدة بن لادن بتهمة الارهاب منذ الاعتداءين على سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا في 1998.
ويضم المستشفى الاميركي في دبي الذي فتح في 1995 مئة سرير وهو من احدث مستشفيات الامارة—(أ.ف.ب)