'المجلة': بن لادن سيظهر في شريط فيديو عقب ضربة 'قاصمة الظهر' في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 25 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤول في تنظيم القاعدة ان زعيم التنظيم اسامة بن لادن سيظهر في شريط فيديو جديد بعد تنفيذ ضربة وصفها بأنها "قاصمة الظهر" في الولايات المتحدة، وذلك وفقا لما اوردته مجلة "المجلة". 

وقالت "المجلة" في عددها الصادر الجمعة أن مسؤولا في تنظيم القاعدة إسمه الحركي "أبو محمد الابلج" أبلغها في رسالة الكترونية، أن "رسولا من بن لادن أبلغه بأن زعيم التنظيم سيظهر في شريط متلفز عقب تنفيذ العملية التي وصفها بأنها ستكون "قاصمة الظهر" وستقلب الموازين". 

وأضاف الابلج في رسالته التي تسلمتها المجلة أن "بن لادن سيتطرق في شريطه المتلفز الجديد إلى نجاح أتباعه في الضرب من جديد في عمق الأراضي الأميركية. ويؤكد على قوة وقدرة القاعدة على الوصول إلى أهدافها داخل الأراضي الأميركية ويكشف في المقابل عن عجز وفشل الأميركيين خارجيا وداخليا". 

وأوضح الابلج أن "بن لادن سيؤكد في كلمته هذه على أن الضربة الجديدة برهان جديد من القاعدة على مضيها في محاربة أميركا حتى هزيمتها". 

وقد سبق أن أعلن الابلج في شباط/فبراير الماضي للمجلة نفسها عن ظهور بن لادن في شريط فيديو بعد الحرب على العراق. 

وعشية الذكرى الثانية لاعتداءات 11 أيلول/سبتمبر ظهر بن لادن من جديد على شاشة قناة الجزيرة القطرية بصحبة ذراعه اليمنى أيمن الظواهري الذي دعا العراقيين إلى مقاومة الإحتلال الأميركي لبلادهم. 

وتتزامن الرسالة الإلكترونية الجديدة مع رفع درجة التأهب في الولايات المتحدة وتشديد الإجراءات الأمنية إلى مستوى لم يسبق له مثيل منذ اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر وذلك بعد حصول المخابرات الأميركية على معلومات بوجود تهديدات محددة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)