أجلت محكمة أمن الدولة العليا محاكمة نواب القروض المتهمين بالإضرار العمدي وتسهيل الاستيلاء على أموال البنوك والتربح إلى جلسة اليوم لمواصلة سماع دفاع المتهم توفيق عبده إسماعيل رئيس مجلس إدارة بنك الدقهلية وعضو مجلس الشعب "سابقاً".
ونقلت الصحف المصرية عن الدفاع قوله إن جميع المتهمين لم يضروا بالبنوك بل حققوا لها فوائد عالية، مشيرا إلى أن جميع أموال البنك عادت إليه بالكامل البالغة 2 مليار و 150 مليون جنيه بالإضافة لفوائد 205 ملايين جنيه وهي أرباح صافية بعد استبعاد الفوائد المهمشة.
وأوضح الدفاع أن الفوائد الهامشية حدثت بسبب حبس المتهمين 20 شهراً والتحفظ على أموال بعضهم وإشهار إفلاسهم وأن الديون المتعثرة شيء طبيعي موجود في جميع البنوك وليس فيها إساءة لأي بنك. مؤكداً أن توفيق إسماعيل كان يتقاضى من المتهمين فوائد تزيد عن 5% عن المقرر بالبنوك والبنك لم يكن به ديون معدومة – (البوابة)