المانيا تسلم اليمني محمد المؤيد وحارسه الى الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 17 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سلمت المانيا الى الولايات المتحدة الاحد امام الجامع الكبير في صنعاء الشيخ محمد علي المؤيد وحارسه محسن زايد، واللذين تشتبه واشنطن وبرلين في علاقتهما بتنظيم القاعدة. 

واعلن متحدث باسم النيابة العامة في مقاطعة هيسي الالمانية الاثنين ان الرجلين سلما الى السلطات الاميركية في مطار فرانكفورت من حيث نقلا الى نيويورك.  

وكانت المحكمة الدستورية الالمانية وافقت الخميس على تسليم الرجلين اللذين اوقفا في العاشر من كانون الثاني/يناير الماضي في مطار فرانكفورت.  

وتتهم واشنطن الرجلين بانهما حاولا مساعدة تنظيم القاعدة وحركة المقاومة الاسلامية (حماس).  

وكان المؤيد وهو في الخمسين من العمر تقريبا اشتكى من انه وقع ضحية "فخ" جعله يغادر بلاده من اجل تلقي مساعدة مالية من مسلم اميركي.  

ورأت المحكمة الالمانية ان ظروف اعتقاله لا تحول دون تسليمه الى الولايات المتحدة. 

وقالت السلطات الاميركية ان التحقيقات التي اجرتها الشرطة الفيدرالية الاميركية (اف بي آي) خلصت الى ان المؤيد سلم شخصيا زعيم القاعدة اسامة بن لادن مبلغ 20 مليون دولار جمعها أفراد شبكته.  

وكان المؤيد معروفا بنشاطاته الخيرية في اليمن حسب عائلته والاوساط الاسلامية اليمنية—(البوابة)—(مصادر متعددة)