بدأت في عمان اليوم الثلاثاء اجتماعات الدورة الأولى للجنة الوزارية للتشاور الاقتصادي الأردنية المصرية المشتركة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الجنة ستناقش على مدى يومين مجمل العلاقات القائمة بين الأردن ومصر في المجالات الاقتصادية والتجارية وسبل تنمية وتعزيز هذه العلاقات.
كما تناقش سبل تنسيق التعاون الأردني المصري في المجالات الاقتصادية والتجارية على المستوى الإقليمي والدولي.
وفى بداية اجتماعات اللجنة أكد كل من وزير الصناعة والتجارة الأردني واصف عازر ووزير التخطيط والتعاون المصري احمد الدرش رغبة البلدين في تعزيز وتدعيم أواصر التعاون الثنائي القائم بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية، كما أكدا على ضرورة إقامة منطقة التجارة الحرة بين الدول العربية بما يضمن تدعيم وزيادة حجم التجارة فيما بين الدول العربية ويدعم الاقتصاد القومي العربي.—(البوابة)
