الكويت: محكمة أمن الدولة تطالب بإعدام 6 عراقيين بتهمة التجسس

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الأحد ان نيابة أمن الدولة الكويتية طالبت بإنزال عقوبة الإعدام في 6 عراقيين تتهمهم بالتجسس لحساب العراق. 

وقالت الصحيفة ان العراقيين الستة الذين أوقفوا في مجموعتين في أيار/مايو الماضي متهمون "بالمساس باستقلال الكويت ووحدتها وحيازة مواد مخدرة ودخول البلاد بطريقة غير مشروعة والتجسس" الذي ينص القانون الكويتي على عقوبة الإعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة لمرتكبه. 

وقالت نيابة أمن الدولة ان المتهمين الرئيسيين وهما خالد مزعل عردوس ومطشر راضي عودة الغزي "اعتقلا بعد دخولهما الكويت بطريقة غير مشروعة وبحوزتهما مسدسات على شكل أقلام وميداليات مثل تلك التي تستخدم في الاغتيالات". 

وذكرت وزارة الداخلية الكويتية بعد استجوابهم انهم اعترفوا بأنهم أعضاء في جهاز الاستخبارات العراقي، كما اعترفوا بتهريب المخدرات إلى الكويت حيث عثرت قوات الأمن على ثلاثة آلاف حبة مخدر دفنت في الصحراء حسبما أضافت الصحيفة. 

وقد افتتحت محاكمة المتهمين الستة أمس السبت وأرجئت على الفور إلى السابع من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.—(ا.ف.ب)