نفى مصدر امني كويتي وعسكري اميركي تعرض قافلة اميركية لاطلاق نار امس، على طريق معسكر الدوحة شمال العاصمة.
وكان الناطق باسم الوقات الاميركية في الكويتي ديفيد ديسموكس اعلن ان قافلة عسكرية اميركية تعرضت لاطلاق نار على طريق سريع جنوب العاصمة الكويتية دون وقوع ضحايا.
وقال ديسموكس لـ"وكالة الصحافة الفرنسية": "تم ابلاغنا صباح اليوم (امس) عند الساعة الثامنة والربع من عناصر القافلة انهم تعرضوا لاطلاق نار من سيارة". ولم يكن في امكانه معرفة ما اذا كان اطلاق النار يستهدف القافلة. واعلن مصدر ديبلوماسي للوكالة ان رقم لوحة السيارة سُجل وسُلم الى السلطات الكويتية.
ونفى مصدر عسكري اميركي في معسكر الدوحة هذه الانباء، وأوضح ان اي حادث من هذا النوع لم يقع امس. كذلك نفى مصدر امني كويتي هذه الانباء ووصفها بأنها "عارية من الصحة". وأكد "ان الجهات الأمنية الكويتية تتخذ كل التدابير والاحترازات الامنية الكفيلة بالمحافظة على سلامة جميع افراد القوات الاميركية والحليفة والصديقة الموجودة على ارض دولة الكويت". وأضاف ان "جميع القوافل العسكرية سواء كانت للقوات الاميركية او القوات الصديقة والحليفة تخضع للرقابة والمتابعة والمرافقة من رجال الامن الكويتيين، ولم تسجل حتى هذه اللحظة اي اختراقات امنية للخطط الامنية الموضوعة في هذا المجال".
وأوضح مسؤول في وزارة الداخلية الكويتية ان هناك ميداناً لتدريب القوات الكويتية الخاصة وساحة لتدريبات الرماية قرب المنطقة التي تحدثت التقارير عن اطلاق النار فيها—(البوابة)—(مصادر متعددة)
