الكويت تلغي حال التأهب عند الحدود مع العراق

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن وزير الداخلية الكويتي محمد خالد الصباح أمس أن الكويت ألغت حال التأهب التي أعلنتها بعد التجمع الذي قام به مئات من غير حملة الجنسية (البدون) عند حدودها مع العراق.  

وقال الوزير الصباح للصحفيين بعد جولة في المنطقة الحدودية "لقد أبقينا على مستوى معين من الحذر داخل المنطقة المنزوعة السلاح لكننا ألغينا تماما حال التأهب خارج هذه المنطقة" .  

وأكد مسئولون كويتيون لوكالة "فرانس برس" أن الوحدات الخاصة التي أرسلت في الثالث من الشهر الحالي الى قرب الحدود مع الكويت سحبت.  

وكان مئات من البدون اعتصموا طوال خمسة أيام عند الحدود للمطالبة بحقهم في العودة إلى الكويت التي يؤكدون انهم طردوا منها في أعقاب حرب الخليج في 1991.  

لكنهم انهوا تحركهم السبت الماضي مؤكدين انهم لا يريدون تحويل الأنظار عن الانتفاضة الفلسطينية -- (أ.ف.ب)