الكويت تعدل قواعد الصحة النفسية بعد تزايد الهجمات على الأميركيين

تاريخ النشر: 26 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شكلت الكويت لجنة طبية مهمتها تعديل قواعد الصحة العقلية بحيث لا تتيح لمنفذي العمليات الإرهابية على مصالح غربية استخدامها لتخفيف العقوبة.  

وقالت صحيفة "اراب غولف" الصادرة اليوم الثلاثاء ان مدبري هجمات ضد يحصلون على شهادات تثبت انهم مصابون بخلل عقلي لتجنب عقوبات مشددة. 

وقالت الصحف ان اللجنة الطبية ستنظر في مسألة منح الاطباء النفسيين مثل تلك الشهادات ومنع استغلالهم لوظائفهم.  

وقالت الصحيفة "اراب غلف" الكويتية ان اعضاء "الخلايا الارهابية الكامنة" في منطقة الخليج حصلوا على شهادات تفيد انهم يعانون من اضطرابات عقلية في محاولة لتضليل المحققين وضمان احكام اخف اذا ما تم ضبطهم. 

ونقل عن مصادر قولها ان هذا الاسلوب استخدم من جانب مدبري هجوم باطلاق النار على جنديين اميركيين في الكويت الشهر الماضي قتل فيه احد افراد مشاة البحرية على جزيرة كويتية. 

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر امنية "حصل الارهابيون على تقارير نفسية في اطار خطتهم لشن هجمات حتى تخفف العقوبة عليهم اذا ما تم ضبطهم". 

يذكر بان القوات الاميركية تعرضت خلال الشهر الماضي والشهر الحالي لخمس هجمات شنها كويتيون متشددون—(البوابة)