اعتبر وزير النفط الكويتي سعود الناصر الصباح اليوم الأحد أن أسعار النفط الحالية مرضية للجميع وان منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ستعمل على إبقائها في هذه المستويات.
وفي تصريح صحافي بعد عودته من قمة كراكاس قال الوزير الكويتي "اعتقد بان الأسعار الحالية مستقرة ومستواها مرض وسنبذل (في اوبك) قصارى جهدنا لابقائها في هذا المستوى". واضاف "أن سعر النفط مرض ومقبول لدى جميع الأطراف".
وتراجعت أسعار نفط برنت هذا الأسبوع إلى اقل من 30 دولارا للبرميل وهدأت السوق بعد تصريحات اوبك المطمئنة والإعلان عن استخدام الاحتياطي الاستراتيجي الأميركي.
وتعهدت قمة اوبك الخميس في كراكاس الاستمرار في تزويد المستهلكين بالنفط "بالشكل والوقت المناسبين" بما يضمن "أسعارا عادلة ومستقرة" على ما جاء في الإعلان الختامي الذي تلاه الأمين العام للمنظمة ريلوانو لقمان في الجلسة الختامية.
وكانت المنظمة قررت في العاشر من أيلول/سبتمبر زيادة إنتاجها ب 800 ألف برميل يوميا وأعلنت الولايات المتحدة من جهتها في 22 أيلول/سبتمبر أنها ستطرح في الأسواق 30 مليون برميل تتخذ من احتياطيها الإستراتيجي—(أ.ف.ب)