الكويت تحتفل باليوبيل الفضي لمعرض الكتاب العربي

تاريخ النشر: 23 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يستعد المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، ‏‏للاحتفال باليوبيل الفضي لمعرض الكويت للكتاب العربي.‏ ‏ 

وقال مدير معارض الكتب والتوزيع بالإنابة سعد المطيري في تصريح خاص لوكالة ‏الأنباء الكويتية (كونا) إن ترتيبات خاصة قد بدأت لهذه المناسبة، حيث ستقام احتفالات كبيرة، يتم خلالها تكريم عدد من قدامى الناشرين، الذين رافقوا المعرض منذ ‏ ‏الدورة الأولى، إضافة الى تكريم بعض الشخصيات التي لها دور متميز في استمرار المعرض بهذا الشكل المتميز.‏ 

وأضاف بأنه سوف يقام معرض وثائقي يؤرخ مسيرة المعرض منذ بدايته إضافة الى إقامة ‏ ‏برنامج ثقافي يتناسب مع الاحتفال بمرور 25عاما على المعرض.‏ ‏ 

وقال المطيري ان الاستعدادات قد بدأت بعمليات الفهرسة للكتب المشاركة من مختلف ‏الدول، وكذلك الإصدارات المحلية، كما تم إصدار الفهرس العام.‏ ‏ 

وأشار المطيري إلى أن خدمة جديدة ستتوفر بهذه المناسبة وهي طباعة الفهرس بالكامل ‏ ‏على رقائق إلكترونية، إضافة الى إدخال تلك المعلومات في صفحة خاصة ‏ بالإنترنت.‏ ‏ 

ومن المقرر أن يقام المعرض هذا العام في الفترة من 14 تشرين ثاني المقبل وحتى 24 ‏ ‏من الشهر نفسه ويقول المنظمون بأن أنشطة المعرض ستكون فرصة مناسبة تتزامن مع الاحتفال بتسمية ‏الكويت العاصمة الثقافية عام 2001 - -(البوابة)