اعلنت السلطات الكويتية انها ستجري الاحد في كامل ارجاء البلاد تجربة لصفارات الانذار التي ستستخدم في حال حدوث "خطر او كارثة"
وقال مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية العقيد مصطفى جمعة ، لوكالة الانباء الكويتية الرسمية. ان التجربة تتضمن ثلاث "نغمات".
وتعني الصفارة الاولى وهي عبارة عن "عويل متقطع" قرب حدوث الخطر او الكارثة اما الثانية وهي عبارة عن "عويل مموج" فتعني وقوع الخطر والكارثة وتعني الثالثة وهي عبارة عن "عويل متصل" زوال الخطر والكارثة.
وقال العقيد جمعة ان للادارة العامة للدفاع المدني "خطة وبرنامجا زمنيا بشأن اعادة تشغيل صفارات الانذار كل اسبوعين من اجل ان يتعود عليها الجمهور ويستطيع تمييز كل نغمة من النغمات الثلاث".—(البوابة)