اكدت مسؤول في وزارة الداخلية الكويتية مجددا ان الكويت اوقفت اربعة ضباط عراقيين خلال تسللهم الى اراضيها الاسبوع الماضي، في الوقت الذي اكد مسؤول رفيع ان صحة الشيخ جابر تتحسن
وذكرت صحيفة "الرأي العام" الكويتية التي نقلت تصريحات المسؤول الكويتي ان تلفزيون الكويت سيبث اليوم السبت اعترافات اثنين منهم.
ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق ناصر العثمان ان "الموقوفين أكدوا في التحقيقات الأولية انهم كلفوا رصد المواقع الأميركية ومنشآت حيوية أخرى وبث الاشاعات والتحريض".
واضاف العثمان "انها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها العراق العمل على تخريب الأمن في الدول المجاورة أو التي يكذب فيها نظامه"، مشيرا الى "شواهد كثيرة" من بينها "شبكات ضبطت خلال الأعوام الماضية في الكويت وعمليات التسلل الحدودية التي قام بها ضد السعودية".
وكانت بغداد نفت الخميس نبأ اوردته صحيفة كويتية حول توقيف اربعة عراقيين يشتبه في انهم كانوا يريدون التجسس على قوات اميركية منتشرة في الكويت.
وقال العثمان ان العراق "عودنا على الأكاذيب لكننا سنعرض أمام الرأي العام المحلي والعربي والدولي كل الحقائق عند انتهاء التحقيقات مع المعتقلين".
وذكرت الصحيفة نفسها ان تلفزيون الكويت سيبث اليوم السبت "خلال نشرات متلاحقة (..) شريط اعترافات اثنين" من الموقوفين الاربعة.
من جهة اخرى، ذكر مصدر دبلوماسي كويتي رفيع المستوى أن مجلس الوزراء سيناقش في جلسته الاسبوعية غدا الاحد هذه المسألة لاعداد مذكرة الى مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية.
وتابع ان الكويت ستتقدم ايضا بمذكرة "مفصلة" الى الجامعة العربية والمنظمات الدولية "تفند اكاذيب النظام العراقي في رسالته الى الجامعة العربية التي اتهم فيها الكويت بسرقة نفطه".
من جهة ثانية أكد الدكتور محمد الجار الله وزير الصحة الكويتي أمس ان الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت يتمتع الان بصحة جيدة وان حالته الصحية في تطور مستمر.
وقال في تصريح بثه تلفزيون الكويت ان الفحوصات الروتينية للشيخ جابر الأحمد مطمئنة. وذكر انه يزاول بعض النشاطات ويتابع اخبار الكويت بشكل يومي. وبخصوص فترة النقاهة اوضح جار الله انها غير محددة. وقال ان أمير الكويت هو صاحب القرار بشأنها—(البوابة)—(مصادر متعددة)