أجلت محكمة الجنايات في الكويت اليوم النظر في قضية قتل الإعلامية هداية سلطان السالم إلى الثاني من سبتمبر المقبل لسماع شهود الاثبات.
وجاء قرار المحكمة بعد انعقادها برئاسة المستشار عبدالسلام البعيجان وعضوية المستشار عادل الجويعد والمستشار محمد شريف بسبب عدم حضور شهود الاثبات الذين لم يبلغوا بالحضور.
وتتلخص القضية المنظورة في القضاء الكويتي في تعرض رئيسة تحرير مجلة (المجالس) هداية سلطان السالم لعدة طلقات نارية أثناء وقوف سيارتها في أحد الشوارع الرئيسية في الكويت (عند تقاطع الدائري الرابع مع شارع دمشق) برفقة أحد أقاربها الذي كان يقود السيارة في العشرين من اذار/مارس الماضي الامر الذي فارقت على اثره الحياة.
وأعلنت وزارة الداخلية في وقتها عن القبض على المتهم في هذه القضية ويدعى خالد ذياب نقا العازمي، وهو ضابط في الشرطة الكويتية، وقالت الصحف الكويتية ان الدافع للقتل كان بسبب كتابة السالم لمقال اعتبر مسيئا لقبيلة العوازم التي ينتمي إليها المتهم، واعلنت وزارة الداخلية في حينه ان المتهم اعترف بارتكابه الجريمة الا انه نفى ذلك امام المحكمة مدعيا ان اعترافاته انتزعت تحت التعذيب.
ومثل هيئة الدفاع عن ورثة هداية السالم المحامي علي البغلي وعن المتهم خالد العازمي المحامي دوخي الحصبان ومجموعة أخرى من المحامين تمثل الجانبين.
وكانت هيئة الدفاع عن المتهم قد طلبت في جلسة سابقة تغيير هيئة المحكمة الا ان هذا الطلب قوبل بالرفض واستمرت هيئة المحكمة بالتمسك في هذا الطلب خلال جلسة اليوم .
وتميزت جلسة المحكمة بحضور كبير من قبل الراغبين في دخول القاعة حيث تعقد المحكمة--(البوابة)