حذرت دراسة كويتية من مخاطر نضوب النفط بعد 62 عاما ومن الزيادة السكانية العشوائية التي تشكل خطرا على المدى البعيد خاصة وأن مخزون الكويت سيقل مقابل زيادة سكانية يتوقع أن تصل إلى 15 مليونا بعد 99 عاما0
وطالبت الدراسة التي أعدها مركز البحوث والدراسات الكويتية بضرورة حتمية ضبط النمو السكاني وضبط العمالة الوافدة وتطوير مصادر الطاقة البديلة خصوصا الشمسية0
وقالت جريدة "السياسة" الكويتية إن الدراسة طالبت بتشجيع الإسكان متعدد الطوابق وترشيد السلوكيات الاستهلاكية ودعم صندوق رصيد الأجيال.
وتوقعت الدراسة أن ينضب احتياطي النفط الأميركي والكندي والبريطاني خلال عام 2005، في حين أكدت أنه لن يبقى على الخريطة النفطية مع الربع الثاني من القرن الحالي سوى السعودية والعراق والإمارات والكويت وإيران خاصة وأن مخزون دول الكومنولث المستقلة والصين وإندونيسيا وقطر وعمان والنرويج وغيرها من الدول سينضب نفطها عام 2025 – (البوابة)