الكويت: المتهم بالتخابر مع الاستخبارات العراقية يعترف بالتهم المنسوبة اليه

تاريخ النشر: 20 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت تقارير صحفية كويتية ان التحقيقات مع المتهم بالتخابر مع النظام العراقي الوكيل محمد الجويعد اسفرت عن اعترافه تفصيليا بالتهم ‏ الموجهة واقر بمراسلاته مع الاستخبارات العراقية. 

ونقلت صحيفة التقارير عن مصادر امنية القول ان الجويعد اقر بانه اجرى اتصالات عن طريق وسيط بدات منذ ماقبل عام 1997 اثر عدة ‏ زيارات قام بها الى الاردن والامارات وكشف عن انه حصل على مبالغ متفاوتة لقاء ‏مايزود به جهاز الاستخبارات العراقي من معلومات تطلب منه والتي كانت حسب اعترافه ‏  

تتركز حول تحركات المواكب الامريكية وبعض المعلومات عن الجيش الامريكي والمناورات ‏التي يجريها واعترف انه سعى الى معرفة الضيوف في صالة التشريفات في مطار الكويت ‏الدولي.‏  

وقالت مصادر متطابقة ان التحقيق يسير بسرية تامه في النيابة العامة من دون وجود محام عن جويعد وكان مصدر أمني أكد ان أمن الدولة القت القبض على عدد من شركاء المتهم وانها تحقق معهم لمعرفة مدى تورطهم في القضية—(البوابة)—(مصادر متعددة)