الكويت: الاجواء الايجابية وراء تمديد زيارة الاسد

تاريخ النشر: 20 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عاد الرئيس السوري بشار الاسد الى دمشق اليوم مختتما ‏ ‏زيارة الى الكويت حظيت باهتمام رسمي وشعبي واعلامي كبير فسرتة وسائل الاعلام الكويتية بانه يعكس عمق العلاقات ‏ ‏الثنائية بين البلدين وحرصهما على تمتينها وتطويرها في كافة المجالات. 

‏وكان الرئيس السوري الذى زار الكويت للمرة الاولى منذ توليه الرئاسة في بلاده قد مدد زيارته يوما واحد لتصبح ثلاثة ايام فيما اوضح ‏ ‏المسؤولون الكويتيون ان "الاجواء الايجابية التي احاطت بالزيارة والموضوعات ذات ‏ ‏الاهتمام المشترك" كانت السبب وراء قرار التمديد. 

والتقى الرئيس الاسد خلال زيارته التي رافقه فيها وفد ضم وزير الخارجية فاروق ‏ ‏الشرع ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد العمادي مضيفه امير دولة الكويت ‏ ‏الشيخ جابر الاحمد واجرى معه محادثات تناولت اضافة الى العلاقات الثنائية ‏ ‏الاوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الفلسطينية. واعرب الجانبان الكويتي والسوري عن وجهة نظر متطابقة حيال "تعزيز العلاقات ‏ ‏وضرورة تفعيل التضامن العربي لمواجهة التحديات".‏ ‏ كما اعرب الرئيس الاسد عن ثبات موقف بلاده تجاه الكويت فيما يخص دعم سيادتها ‏ ‏وامنها في مواجهة أي تهديد خارجي . 

‏ ‏ وكان الرئيس الاسد قد التقى خلال الزيارة ايضا ولي العهد ورئيس مجلس ‏ ‏الوزراء الشيخ سعد العبدالله والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ‏ ‏ووزير الخارجية الشيخ صباح الاحمد ورئيس مجلس الامة بالنيابة مبارك ‏ ‏الخرينج وعددا من كبار المسؤولين—(البوابة)