اعلنت وزارة الداخلية الكويتية انها اعتقلت 15 شخصا يشتبه بعلاقتهم بالهجوم على قوات المارينز الثلاثاء، خططوا ايضا للهجوم على خمسة اهداف اميركية واجنبية.
وقال وزير الداخلية الكويتي محمد خالد الصباح في مؤتمر صحفي انه تم تحويل المشتبه بهم ال 15 على النيابة العامة للاشتباه في علاقتهم بالهجوم الذي استهدف الثلاثاء عناصر من المارينز في جزيرة فيلكا والذي قتل فيه عنصر من البحرية الاميركية واصيب اخر بجروح. وقال ان هؤلاء المشتبه بهم خططوا للهجوم على خمسة اهداف اميركية واجنبية اخرى "غير انهم وجدوا الاجراءات الامنية مكثفة حولها".
واوضح ان المجموعة تشكل "تنظيما" وان زعيمها انس الكندري "بايع بن لادن" مشيرا الى انه ليس بوسعه تأكيد "ما اذا كانوا تلقوا اوامر" بتنفيذ الهجوم من بن لادن.—(البوابة)—(مصادر متعددة)