الكوريتان تقبلان اجراء حوار حول الاسلحة النووية

تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتفقت الكوريتان على حل مسألة الاسلحة النووية بالحوار حسب ما جاء في بيان مشترك اليوم الاربعاء. 

واوضح البيان خصوصا ان "كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية ستبذلان جهودا مشتركة من اجل ضمان السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وستتعاونان بشكل فعال من اجل حل المسألة النووية وجميع المسائل الاخرى بواسطة الحوار". 

ونشر هذا البيان بعد خمسة ايام من المفاوضات الصاخبة على مستوى وزاري بين الكوريتين في بيونغيانغ. 

وستنتهي المحادثات اليوم الثلاثاء ولكن قد تمدد بسبب خلاف بين الوفدين حول صياغة البيان الختامي. 

وحسب الصحافيين في بيونغيانغ تريد كوريا الشمالية ادراج فقرة في البيان الختامي تتهم الولايات المتحدة بانها وراء الازمة حول المسألة النووية في حين ان كوريا الجنوبية تطالب بالتزام رسمي من قبل كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي طبقا لالتزاماتها.