نفى مسؤولون في الكرملين اليوم الأحد ما أعلنه الشيشان عن اسر جنرال روسي واثنين من الكولونيلات في مكمن نصب السبت.
وقال المتحدث المكلف شؤون الإعلام حول النزاع في الشيشان سيرغي ياسترجمبسكي "ننفي هذه المعلومات بالاستناد إلى المعلومات الواردة من المقر العام للقيادة العسكرية في خان قلعة" الواقعة إلى الشرق من العاصمة الشيشانية غروزني.
واضاف ان "الجيش والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الروسية العاملة في الجمهورية القوقازية لم يعلنا عن اختفاء أي ضابط من مرتبة رفيعة".
وكان متحدث باسم الرئاسة الشيشانية أعلن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في سليبتسوفسك (انغوشيا) في وقت سابق اليوم ان المتمردين الشيشان اسروا جنرالا وضابطين برتبة كولونيل من القوات الفدرالية الروسية.
وفي بيان مكتوب أرسل إلى موسكو في وقت لاحق، أكد الجهاز الإعلامي التابع للرئيس اصلان مسخادوف خطف ثلاثة ضباط وخمسة جنود في منطقة تشيرنوريتشي، جنوب-غرب غروزني. لكن لم يكشف هوياتهم والظروف التي رافقت أسرهم السبت.
وفي حال التأكد من صحة النبأ بالرغم من نفي الكرملين، فستكون المرة الأولى التي يعتقل فيها ضابط روسي في الشيشان منذ دخول القوات الروسية الفدرالية أراضي الجمهورية الانفصالية في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.—(ا.ف.ب)