القوات السودانية تطارد متمردين فروا من توريت

تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت الحكومة السودانية وجيش التمرد انهما ملتزمان ب هدنة توصلا اليها خلال المباحثات في مشاكوس (كينيا)، في الوقت الذي ستستأنف مباحثات السلام بين الطرفين. 

وقال تقارير المتمردين أن الهدنة ترمي إلى "توفير أجواء مواتية خلال المفاوضات إلى أن تحل جميع الجوانب الرئيسة للنزاع". 

وتاتي هذه الانباء في ظل معلومات تؤكد أن القوات الحكومية استعادت السيطرة على منطقتي لورينجو ولوفيد الواقعتين في ولاية شرق الاستوائية.  

وقالت الاذاعة السودانية إن الهجوم جزء من عملية "تطهير المناطق من المتمردين الذين فروا من توريت" التي استعادتها السلطات السودانية الأسبوع الماضي من الجيش الشعبي لتحرير السودان. 

وأضافت أن "قواتنا سيطرت على بلدة لورينجو وجبال لوفيد" التي تبعد مسافة 35 كيلومترا عن توريت—(البوابة)—(مصادر متعددة)