القوات الروسية تفكك 13 لغما في الشيشان

تاريخ النشر: 29 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت وكالة انترفاكس استنادا إلى رئاسة أركان الجيش الروسي ان القوات الروسية في الشيشان قامت بتفكيك 13 لغما في ظرف 24 ساعة ما يعتبر رقما قياسيا. 

ونقلت وكالة ايتار-تاس عن خفر الحدود ان القوات الروسية في جنوب الجمهورية القوقازية تصدت ليلة أمس إلى عشرات المحاولات قام بها متطوعون قادمون عبر الحدود الجورجية للعبور إلى الشيشان والإنضمام للمقاتلين. 

وأضافت الوكالة ان القوات الروسية شنت عملية تمشيط واسعة النطاق في هذه المنطقة الحدودية فجر اليوم السبت. 

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية التي نقلت تصريحاتها وكالة ايتار-تاس ان المقاتلين هاجموا مراكز للجيش الروسي 4 مرات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. 

وقال المكتب الصحفي لرئاسة أركان الجيش ان القوات الروسية دمرت من جهتها ثلاث قواعد للمتمردين و18 مخبا للأسلحة وثلاث مصافي صغيرة للنفط. 

إلى ذلك أكد الجيش الروسي ان سكان منطقة الجنوب الجبلية سلموه بشكل طوعي 8500 سلاح ناري و85 قنبلة يدوية و22 مدفع هاون و12 كيلوغراما من مادة "تي ان تي" المتفجرة. 

وأفادت الوكالات الروسية استنادا إلى رئاسة أركان الجيش الروسي ان إعتداءا فاشلا استهدف أحد زعماء الحرب الشيشان عربي باراييف في انغوشيا الجمهورية المجاورة للشيشان. 

ولم يحدد العسكريون ولا الكرملين هذه المعلومة ولا تاريخ الإعتداء. 

وقالت رئاسة أركان الجيش ان مواطنين من انغوشيا، قتل أو خطف آباؤهم بأمر من باراييف، خططوا ونفذوا هذا الإعتداء. 

وأعرب مكتب الناطق باسم الكرملين المكلف النزاع الشيشاني سيرغي ياسترجمبسكي عن أسفه لأن وجود باراييف ورجاله في انغوشيا يدل على ان إغلاق الحدود بين الشيشان وانغوشيا ليس محكما.—(ا.ف.ب)