اعلن الجيش الاوغندي السبت انه قتل 24 من عضوا من متمردي "جيش الرب للمقاومة" خلال هجوم شنه داخل الاراضي السودانية.
واوضح الناطق باسم الجيش الاوغندي الكومندان شابان بانتاريزا لوكالة فرانس برس ان عملية التوغل جرت الجمعة في كيبوايي (على بعد 80 كم من الحدود) في جنوب السودان.
وقال "لقد قتلنا 24 متمردا، واسرنا سبعة، وضبطنا 16 قنبلة يدوية و28 قذيفة و15 لغما وكمية من الذخيرة، ونجحنا في انقاذ رهينتين".
ويحارب "جيش الرب للمقاومة" منذ 1988 بهدف قلب نظام الرئيس الاوغندي يويري موسفيني، وقد كثف عملياته منذ شهر ايار/مايو بعد فترة هدوء استمرت قرابة السنتين.
ويأتي هذا التصعيد اثر توقيع اتفاق في آذار/مارس بين اوغندا والسودان يسمح لكمبالا بارسال قوات الى مناطق جنوب السودان حيث يقيم "جيش الرب للمقاومة" قواعده الخلفية.—(البوابة)