القوات الاميركية في تركيا تتراجع عن الحدود مع العراق

تاريخ النشر: 25 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مراسلون وشهود عيان ان اعداد كبيرة من القوات الاميركية تتمركز على الحدود العراقية التركية تراجعت الى الداخل التركي في خطوة تشير الى تراجع واشنطن عن فتح جبهة من الشمال. 

وذكرت تقارير اعلامية تركية ان شاحنات وعربات عسكرية أميركية غادرت قاعدة (نِصِيبين) على الحدود باتجاه مدينة قيزيل تبه  

وعلى الرغم من اصرار المسؤولين الاتراك على إن هناك اتفاقا من حيث المبدأ وإن القوات التركية ستدخل شمالي العراق بأعداد كبيرة فان المبعوث الأميركي لدى المعارضة العراقية زلماي خليل زاده إنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق مع تركيا—(البوابة)—(مصادر متعددة)