قال مراسلون وشهود عيان ان اعداد كبيرة من القوات الاميركية تتمركز على الحدود العراقية التركية تراجعت الى الداخل التركي في خطوة تشير الى تراجع واشنطن عن فتح جبهة من الشمال.
وذكرت تقارير اعلامية تركية ان شاحنات وعربات عسكرية أميركية غادرت قاعدة (نِصِيبين) على الحدود باتجاه مدينة قيزيل تبه
وعلى الرغم من اصرار المسؤولين الاتراك على إن هناك اتفاقا من حيث المبدأ وإن القوات التركية ستدخل شمالي العراق بأعداد كبيرة فان المبعوث الأميركي لدى المعارضة العراقية زلماي خليل زاده إنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق مع تركيا—(البوابة)—(مصادر متعددة)