أعلن متحدث عسكري أميركي اليوم أن القوات الأميركية بأفغانستان أحبطت محاولة لمهاجمة قاعدة تابعة لها بالصواريخ جنوب العاصمة كابول.
واعترف المتحدث روجر كينغ في مؤتمر صحفي بقاعدة بغرام الجوية ان السكان هم من حذر الجنود من الصواريخ التي كانت مزودة بجهاز توقيت للانطلاق بعد أن نصبت في مكان يبعد خمسة كيلومترات فقط عن القاعدة الأميركية في لاوارا.
وأضاف أن سكان القرية أرشدوا جنود القوات الخاصة والمشاة الأميركيين إلى مكان الصواريخ وهي من عيار 107 ملم حيث قام الجنود بتدميرها. واعتبر كينغ أن هذا التصرف يشير إلى أن الشعب الأفغاني يؤيد جهود قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لملاحقة فلول طالبان والقاعدة وكشف وتدمير مخابئ الأسلحة التابعة لهم.—(البوابة)—(مصادر متعددة)