افادت مصادر طبية وامنية وشهود عيان فلسطينيون امس الثلاثاء ان 23 فلسطينيا اصيبوا بجروح مختلفة خلال تدمير الجيش الاسرائيلي عدة منازل في عملية توغل لمئات الامتار في رفح كما اطلق عدة قذائف مدفعية في خان يونس جنوب قطاع غزة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر الطبي ان "23 مواطنا مصابا على الاقل بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء وصلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح، بعضهم مصاب بكسور وبعضهم بشظايا ورصاص قوات الاحتلال خلال تدمير عدد من منازل المواطنين في حي السلام برفح".
واشار الى ان "عددا من المصابين في حالة صعبة".
وذكر شهود ان "قوات الاحتلال دمرت منزل لعائلة القصير بنسفه بالمتفجرات ما ادى الى انهيار عدة منازل على سكانها".
وقال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان "قوات الاحتلال الاسرائلي مدعومة باكثر من 15 دبابة وجرافتين عسكريتين توغلت لخمسمائة متر على الاقل في اراضي المواطنين في حي السلام ومنطقة بوابة صلاح الدين وبلوك (و) برفح وسط اطلاق النار".
وذكر المصدر الامني وشاهد عيان ان "قوات الاحتلال جرفت اولا وبشكل جزئي منزل احد عناصر فتح في المنطقة من عائلة القصير ثم دمرته بالكامل بما فيه من اثاث بنسفه بالمتفجرات".
واشار مصدر امني الى ان " مروحية عسكرية من طراز اباتشي فتحت النار بكثافة من الرشاشات الثقيلة تجاه منازل المواطنين قرب مستوطنة موراغ برفح".
واوضح شهود ان "صوت انفجار واطلاق نار سمعا في محيط مستوطنة موراغ برفح وان مروحية عسكرية اسرائيلية على الاقل حلقت فوق اجواء رفح وهي تطلق النار تجاه المواطنين".
وكان الجيش الاسرائيلي دمر خمسة منازل في رفح مساء اليوم وجرف بناية سكنية من ثلاثة طوابق ومنزل اخر في نفس المنطقة صباحا وفقا لمصادر امنية وشهود.
من جهة ثانية اطلقت الدبابات الاسرائيلية المحيطة بمستوطنة نافيه دكاليم مساء اليوم عدة قذائف مدفعية تجاه منازل الفلسطينيين في حي الاسكان النمساوي بخان يونس والحقت بعض الاضرار في عدة منازل وفقا لمصدر امني رسمي.
واكد نفس المصدر ان "موقعا لقوات الامن الوطني قرب مفترق الشهداء (قرب مستوطنة نتساريم) جنوب مدينة غزة تعرض لاطلاق نار كثيف من الرشاشات الاسرائيلية واصابت عدة طلقات من الاعيرة الثقيلة الموقع" دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.
واعتبر المصدر "ان هذه الاعتداءات تشكل استمرارا للعدوان الاسرائيلي".