القوات الإسرائيلية تغتال ناشطا من حركة الجهاد في نابلس

تاريخ النشر: 11 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر اعلامية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اغتالت اليوم الاربعاء ناشطا من حركة الجهاد الاسلامي في مخيم بلاطة في مدينة نابلس بالضفة الغربية. 

وزعمت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية ان الشهيد أسامة بدرا (27 عاما) قتل بعدما قاوم وحدة من الجيش حاولت اعتقاله. 

وقالت المصادر العسكرية الاسرائيلية ان اسامة بدرا حاول الاختباء فوق سطوح منزله ثم قفز من سطح المنزل الى سطح منزل مجاور في محاولة للهرب وأن الجنود الاسرائيليين اطلقوا طلقات تحذيرية في الهواء ثم اطلقوا عليه الرصاص فأردوه قتيلا. 

وعرف الجيش والشهود الفلسطينيون بدرا بانه عضو في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. 

وذكر فلسطينيون ان بدرا نشط مؤخرا في حركة الجهاد الاسلامي التي أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات الانتحارية. 

واعلن الجيش الاسرائيلي انه اعتقل خلال الليل 11 عضوا مشتبها به في الجهاد الاسلامي خلال مداهمات جرت خلال الليل في الضفة بالاضافة الى ثمانية اخرين يشتبه أنهم نشطون فلسطينيون. 

ومنذ أن أعادت اسرائيل احتلال المدن الفلسطينية في الضفة بعد موجة من الهجمات الانتحارية اعتقل الجنود الاسرائيليون مئات من النشطين الفلسطينيين. 

وقال الجيش انه يجري تحقيقا في استشهاد فلسطينية (25 عاما) قتلها الجنود الاسرائيليون يوم الاثنين لدى استقلالها سيارة اجرة خلال الليل منتهكة حظر التجول الذي تفرضه اسرائيل—(البوابة)