القلاب: نحن من يقرر عودة السفير الاردني إلى تل أبيب وحسب الظروف

تاريخ النشر: 25 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وزير الاعلام الأردني صالح القلاب ان قرار إعادة السفير الأردني الى تل أبيب او الاستمرار في سحبه هو قرار أردني سيادي، مشيرا إلى ان الأردن هو من يقرر عودة سفيره إلى تل أبيب ام بقاءه في عمان. 

جاء ذلك في تصريح أدلى به القلاب الى صحيفة الشرق الأسط اللندنية تعقيباً على دعوة السفير الاميركي الجديد في تل ابيب دانيال كيرتزر كلا من الأردن ومصر الى اعادة سفيريهما الى تل ابيب. 

وأوضح القلاب ان قرار عودة السفير الاردني الى تل ابيب هو قرار سيادي ونحن الذين نقرر متى يعود السفير لتولي مهام عمله حسب الظروف على ارض الواقع. 

يذكر ان الاردن انهى خدمات سفيره في تل ابيب عمر الرفاعي وعين خلفاً له عبد الإله الكردي الذي لم يرسله حتى الآن الى اسرائيل لتولي مهام عمله احتجاجاً على الممارسات الاسرائيلية القمعية ضد الشعب الفلسطيني وعدم تطبيق اسرائيل التزامها بالاتفاقيات الخاصة بعملية السلام. 

كما قررت مصر سحب سفيرها محمد البسيوني من تل أبيب للسبب ذاته وفشلت الوساطات الغربية وخاصة الامريكية باعادتهما إلى تل أبيب—(البوابة)—(مصادرة متعددة)