انتقد العلامة الاسلامي يوسف القرضاوي الحملة الأميركية على أفغانستان ووصفها بالغزو وطالب المسلمين في جميع انحاء الارض محاربته لانه بمثابة الغزو السوفييتي على افغانستان.
وقال الدكتور القرضاوي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة القطرية اننا نؤيد الأفغان الذين يقاومون الغزو الأميركي على بلادهم، مشيرا مشيرا الى أن الولايات المتحدة هي المسؤولة عما حدث لها بسبب انحيازها السافر لإسرائيل على حساب العرب، وأضاف أن الإرهاب لن يتوقف بسقوط بن لادن إذا لم تغير أميركا سياستها التي أدت بها إلى هذه النتيجة.
كما انتقد القرضاوي مؤتمر وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي الذي اختتم أعماله في الدوحة أمس، وقال إنه لم يحقق طموح الشارع العربي والإسلامي فيما خرج به من نتائج، فقد كانت الشعوب تنتظر موقفا يرفض ضرب الولايات المتحدة لشعب أعزل جائع مثل الشعب الأفغاني وتعريض حياة المدنيين للخطر.
مشيرا إلى أن الحملة الأميركية الآن ضد الشعب الأفغاني تعتبر احتلالا وغزوا مثل الغزو السوفياتي السابق لأفغانستان.
واشار العلامة الاسلامي الى البيان الذي اذاعة اسامة بن لادن واكد انه لم يعلن مسؤوليته عن الهجمات على امريكا كما فسرت الدوائر الغربية انما كان ذلك نوعا من التشفي والشماتة—(البوابة)